الاميرة بسمة بنت طلال تطلق الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة

تم نشره الأربعاء 25 تشرين الثّاني / نوفمبر 2015 06:32 مساءً
الاميرة بسمة بنت طلال تطلق الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة
الاميرة بسمة بنت طلال

المدينة نيوز:- أطلقت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وبرنامج "USAID" تكامل/النوع الاجتماعي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية اليوم الاربعاء، الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة.

ويأتي إطلاق الحملة، التي تأتي في اطار الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة وتستمر حتى العاشر من كانون اول المقبل، بهدف تحفيز النقاش حول قضية العنف المبني على النوع الاجتماعي ورفع الوعي بها عالميا وتوحيد الجهود العالمية للقضاء على كافة اشكال العنف ضد المرأة.

واعلنت سمو الاميرة بسمة بن طلال رئيسة اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة، اطلاق الحملة في الاردن بمشاركة عدد كبير من الجهات الوطنية الرسمية والاهلية ومنظمات المجتمع المدني.

واكدت سموها اهمية توحيد كافة الجهود الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة سواء الاقتصادي او الجسدي او الاجتماعي او النفسي وتغيير بعض الممارسات والانماط السلوكية في التعامل مع المرأة ومكانتها الاجتماعية وتمكينها من حقوقها.

وحضرت سموها على هامش اطلاق الحملة في ملعب اكاديمية نادي عمان لكرة القدم، مباراة بكرة القدم للسيدات، شارك فيها ما يزيد عن 35 لاعبة واعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم للفتيات تحت سن 17، حيث تأتي هذه المباراه ضمن جملة من الفعاليات المختلفة التي تتضمنها الحملة على مدى 16 يوما للتوعية بمخاطر العنف ضد المرأة واهمية مناهضة كافة اشكاله.

وقالت سموها ان هذه المشاركة وبهذه الروح الرياضية الجماعية تعتبر عاملا مهما لتمكين المرأة الاردنية وتغيير الصورة النمطية عنها وجعلها اكثر ثقة بنفسها وبقدراتها، مبينة اننا نتطلع بكل فخر للمشاركة الاردنية في بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 عام 2016 التي تستضيفها الاردن العام المقبل وتحقيق مراكز مشرفة في هذه البطولة.

واعربت عن املها في ان يصبح الاردن نموذجا في محاربة ظاهرة العنف ضد المرأة، مثلما جددت ثقتها بأهمية الدور الذي تلعبه المرأة الاردنية في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة في الاردن الى جانب الرجل، وحيت اهالي اللاعبات على ثقتهم ببناتهم وعبرت كذلك عن شكرها وتقديرها لكافة الجهات الداعمة للحملة.

من جانبه، بين رئيس البعثة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن جيم برنهارد، أن مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي هي أولوية للوكالة الأمريكية على المستوى الدولي، معبرا عن اعتزاز الوكالة بالشراكات التي تربطها مع مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية الاردنية والتي تستهدف محاربة ظاهرة العنف ضد المرأة.

واشاد ممثل هيئة الامم المتحدة في الاردن جوزيف بلستيو بالجهود التي يقوم بها الاردن في سبيل تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين والانجازات التي حققها الاردن في هذا المجال، مشيرا الى ضرورة مواصلة هذه الجهود للحد من ظاهرة العنف المبني على النوع الاجتماعي ومحاربتها.

واعتبرت ممثلة السفارة الهولندية في عمان مارتيج بيترز، ان مسألة مناهضة العنف ضد المرأة مسؤولية دولية ومشتركة في ظل الانتهاكات الكبيرة التي تتعرض لها المرأة في الكثير من الدول وبخاصة الدول التي تشهد اضطرابات سياسية ونزاعات عسكرية.

وعرضت للجهود التي تقوم بها السفارة الهولندية في عمان بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المختلفة على صعيد المساهمة في تمكين المرأة وتوعيتها بحقوقها.

وتم خلال اطلاق الحملة عرض فلم ترويجي عن استضافة الاردن لكأس العالم للسيدات، فيما اكدت كابتن فريق كرة القدم للسيدات لونا سحلول، اهمية المشاركة الاردنية في بطولة كأس العالم للسيدات وقدرة الفتاة الاردنية المشاركة في البطولة على عكس الصورة الحضارية عن الاردن وجعله محط انظار واهتمام العامل كله في مجال الرياضة النسوية.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات