المعارضة الايرانية : اصابة " قاسم سليماني " بجراح بليغة في حلب

تم نشره الأحد 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2015 01:57 مساءً
المعارضة الايرانية : اصابة " قاسم سليماني " بجراح بليغة في حلب
المعارضة الايرانية : اصابة " قاسم سليماني " بجراح بليغة في حلب

المدينة نيوز -: قال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومقره باريس ان قائد " فيلق القدس " في الحرس الثوري الايراني " قاسم سليماني " اصيب بجراح خطيرة خلال اشتباكات وقعت مؤخرا في شمال سوريا .

وقال المجلس في بيان له الاحد وصل " جي بي سي نيوز " نسخة منه : " تفيد التقارير الواردة بأن قاسم سليماني قائد قوات «القدس» اصيب قبل اسبوعين في الجبهة الجنوبية لمدينة حلب بجروح بليغة بفعل شظايا أصيبت بها في عدة نقاط من جسمه منها ناحية الرأس ، بينما كان يشرف على العمليات العسكرية هناك ، حيث تعرضت العجلة التي كانت تقل قاسم سليماني لقصف من قبل الجيش السوري الحر.

وبين المجلس انه تم نقل سليماني فورا إلى دمشق على متن طائرة هليكوبتر تابعة للحرس الثوري ، وبعد الأسعافات الأولية نقل إلى طهران حيث يرقد حاليا في مستشفى” بقية الله ” التابع للحرس الثوري .

واضافت : خضع سليماني حتى الآن لعمليتين جراحيتين على الأقل ، وهو راقد في الوقت الحالي في قسم العناية المركزة ، ومحظور الزيارة ، ويشرف على علاجه مجموعة من الاطباء الجراحيين .

وتابع البيان : زاد قسم حراسة المعلومات التابع للحرس الثوري من اجراءاته المشددة لمنع تسرّب المعلومات الخاصة باصابة سليماني وتم ابلاغ جميع منتسبي المستشفى بالامتناع عن الرد على اي استفسار عن حالته.

واردف المجلس في بيانه : يشعر نظام الملالي بالخوف من أن يؤدي نشر خبر اصابة سليماني بجروح إلى انهيار كامل لمعنويات قوات الحرس والميليشيات المجرمة في سوريا. خاصة في وقت فيه تكبدت قوات الحرس لخسائر جسيمة طيلة الشهرين الماضيين في سوريا.

يشار الى ان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عبارة عن ائتلاف مجموعات معارضة ايرانية ، تضم في أبرزها منظمة مجاهدي .

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد نقلت الاربعاء الماضي عن مصادر سورية قولها ان سليماني اصيب خلال اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في شمال سوريا ، لكن تلك المصادر وصفت اصابة سليماني بالطفيفة ، وهو ما اكده المرصد السوري لحقوق الانسان .

بدورها نفت ايران الانباء عن اصابة سليماني ، ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية "ارنا" عن المتحدث باسم الحرس الثوري العمید رمضان شریف نفيه قوله ان هذه الاخبار اكاذيب ، وانه بأتم الصحة ويواصل عمله لسماعدة " المقاومة " في سوريا والعراق من اجل مواجهة الجماعات الإرهابية .

وفيما يلي نعيد نشر البيان الكامل الصادر عن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية كما وردنا :

قاسم سليماني قائد قوات «القدس» مصاب بجروح بليغة

وراقد في مستشفى «بقية الله» في طهران

مقتل اعداد كبيرة من جنرالات الحرس في سوريا

تفيد التقارير الواردة من داخل قوات الحرس أن لواء الحرس قاسم سليماني قائد قوات «القدس» الإرهابية اصيب قبل اسبوعين في الجبهة الجنوبية لمدينة حلب بجروح بليغة بفعل شظايا أصيبت إلى عدة نقاط من جسمه منها ناحية الرأس. وبينما كان يشرف على عمليات الحرس وقوات عميلة لنظام الملالي تعرضت العجلة التي كانت تقل قاسم سليماني بقصف من قبل الجيش السوري الحر.

وإثر إصابته بجروح شديدة تم نقله فورا إلى دمشق على متن طائرة هليكوبتر التابعة لقوات الحرس وبعد الأسعافات الأولية نقل إلى طهران حيث يرقد حاليا في مستشفى” بقية الله ” التابع لقوات الحرس الواقع في شارع ” ملا صدرا” في طهران العاصمة. وخضع سليماني حتى الآن لعمليتين جراحيتين على الأقل.

انه راقد في الوقت الحالي في الطابق السابع لهذا المستشفى حيث قسم العناية المركزة ( ردهة C7) ومحظور الزيارة. وتشرف على علاجه مجموعة من الاطباء الجراحيين يرأسهم الدكتور غلام رضا فرزانكان وهو مختصّ في الدماغ والاعصاب. كما يتابع الدكتور علي رضا جلالي رئيس مستشفى بقية الله حالة سليماني بصورة مباشرة. رئيس ردهة C7 هو الدكتور أمير داودي واما الحرسي شيخي فانه المنسق لهذه الردهة.

وزاد قسم حراسة المعلومات التابع لقوات الحرس من اجراءاته المشددة لمنع تسرّب المعلومات الخاصة باصابة سليماني بالجروح وتم ابلاغ جميع منتسبي المستشفى بالامتناع عن الرد على اي استفسار عن حالته. ويشعر نظام الملالي بقلق بان نشر خبر اصابة سليماني بجروح يؤدى إلى انهيار كامل لمعنويات قوات الحرس والميليشيات المجرمة في سوريا. خاصة في وقت فيه تكبدت قوات الحرس لخسائر جسيمة طيلة الشهرين الماضيين في سوريا وهذه القوات مصابة بالهلع والقلق.

هذا، وفي الوقت الذي تقترب فيه ثورة الشعب السوري عامها السادس، تلقى خامنئي الولي الفقيه وقوات الحرس هزائم متتالية في سوريا، وذلك رغم توظيفهم جميع الإمكانيات العسكرية والإقتصادية والسياسية في حربهم ضد الشعب السوري والثورة السورية، حيث تنقل يوميا جثث أعداد من عناصر الحرس إلى مختلف المدن الإيرانية، وتبقى جثث اعداد اخرى منهم في المناطق المحرّرة في سوريا. إن الهزائم المتلاحقة التي أخذت منحى تصاعدياً منذ نهاية مارس 2015 ارغمت نظام الملالي على اللجوء إلى التدخل الروسي للحؤول دون سقوط الأسد سريعاً. وكان النظام على حلم مريض بأن قوات الحرس والميليشيات العميلة كقوات حزب الله والميليشيات العراقية والمرتزقة الأفغان والباكستانيين بمساعدة بقايا الجيش الأسدي ستكون قادرة على دحر الثورة السورية تحت النيران والقصف الجوي الروسي. غير أنه الآن وبعد ما نفذت أكبر وأشد الغارات الجوية وارتكاب مجازر بحق آلآف المواطنين المدنيين طوال الشهرين الماضيين، فان نظام الملالي لم يحصد سوى زيادة غير مسبوقة من جثث قوات الحرس التي تشمل اعدادا كبيرة من جنرالات الحرس بينها.

لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات