150 زوج أحذية تهدد استقرار أسرة بريطانية!

تم نشره الإثنين 21st كانون الأوّل / ديسمبر 2015 09:47 صباحاً
150 زوج أحذية تهدد استقرار أسرة بريطانية!
صورة الزوج

المدينة نيوز:- هددت زوجة رجل بريطاني مهووس بجمع أحذية أديداس بالرحيل من المنزل في حال لم يتوقف عن هوايته التي قادته إلى امتلاك 150 زوجاً من الأحذية الرياضية الكلاسيكية.

"إما أنا أو أحذية أديداس" (Adidas)، هكذا قالت زوجة جيسون أوكسلي، المهووس بالأحذية، بعدما بدأت مجموعة الأحذية الرياضية التي يهوى جمعها باحتلال المنزل.

إذ يمتلك جيسون، البالغ من العمر 44 عاماً، 150 زوجاً من الأحذية الكلاسيكية، 50 منها يضعها تحت السرير بينما يضع 80 أخرى في الطابق العلوي من المنزل. أما الأحذية الـ20 المتبقية فيضعها في بعض زوايا المنزل.

100 جنيه إسترليني شهرياً

وذكرت صحيفة "mirror" البريطانية أن جيسون ينفق حوالي 100 جنيه إسترليني (150 دولارا) شهرياً على هوايته لجمع أحذية Adidas فقط، ويختار ما يرتديه بما يتوافق مع حذائه.

إما أنا أو الأحذية

وبعدما فاض بها الأمر، خيرته زوجته فاي، التي صبرت كثيراً على هوايته الغريبة، أن يتوقف حالا عن هذا الإسراف، أو الرحيل.

تقول فاي، التي تزوجته قبل 8 أعوام "كنت أعرف دوماً أنه يحب الأحذية الرياضية، ورأيت مجموعته تنمو على مر السنين، لكن الآن لم يعد هناك مساحة في المنزل. إنه يحتفظ حتى بالصناديق. لا يمكن لهذا أن يستمر".

لكن جيسون، الذي يرتدي أحذية مقاس 9، لا يدري إن كان يستطيع التحكم في هوايته. حتى أنه يريد من اثنين من أبنائه أن يتشاركا غرفة واحدة حتى يتسنى له توفير مساحة كافية لمجموعته من الأحذية، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 15 ألف جنيه إسترليني (23 ألف دولار).

تقول فاي "إن جيسون ينفق أموالاً طائلة على الأحذية الرياضية، وأنا لا أمانع لأنه يحبها ولأنها هوايته. لكن لم يعد لدينا مساحة كافية تتسع لمجموعته".

وأضافت :"أتمكن من إيقافه بين الحين والآخر، وعندما يسرف في الإنفاق أمنعه من ذلك لشهرين أو نحو ذلك، لكن عندما أسمح له بالعودة فإنه يشتري زوجين وأكثر".

وتابعت، "هدأ هوسه قليلًا عندما رُزقنا بالأطفال، لكن ما زال لديه عدد كبير من الأحذية".

هواية مبكرة

بدأت هواية جيسون في جمع الأحذية عندما كان في سن الرابعة عشر، ويقول "شهدت مرحلة الثمانينات هوساً بالأحذية في الثمانينات، كان الحديث في ذلك الوقت عن الموضة وفريق ليدز يونايتيد لكرة القدم والموسيقى".

ولم يكن جيسون، الذي لديه ثلاثة أطفال، الوحيد الذي يهوى جمع الأحذية، فالهوس بالأحذية ظاهرة منتشرة خصصت من أجلها مواقع إلكترونية.

يتابع جيسون "بدأ الأمر مع ذهاب مشجعي ليفربول إلى أوربا من أجل مباريات الكأس، والعودة مرتدين هذه الأحذية المذهلة".

البداية مع Adidas Jeans
وكان أول زوج يشتريه جيسون من ماركة Adidas Jeans أحمر اللون، لكنه سُرق من غرف تغيير الملابس في إحدى المسابقات. ويأمل جيسون أن يعاد إصدار هذا الحذاء لاحقاً هذا العام.

ولا تكاد هواية جمع الأحذية أن تفارق جيسون، فأينما حل تبقى متاجر الأحذية وجهته المفضلة، وعندما يذهب في عطلة يضطر آسفاً إلى اصطحاب ثلاثة أزواج فقط، لأن حقيبته لا تتسع لأكثر من ذلك.

الماركة المفضلةAdidas Superstars

زوجه المفضل هو Adidas Superstars أبيض اللون، والذي ارتبطت شهرته بفرقة Run DMCالموسيقية.

كما تستهويه أحذية Superstars التي انتجت قبل ثلاثين عاماً، ولكنها تراجعت في مرحلة التسعينات لتفسح المجال أمام ماركات أخرى.

ثروة للأبناء

ويختتم جيسون بقوله، "يقول البعض إنني مجنون، لكنني أرى مجموعتي كاستثمار. سأمرر هذه الأحذية إلى ابني، وإن كان يرتدي مقاس 9 سيكون الأمر جيدا. يمكنه فعل ما يريد بها، إن أراد بيعها فلن أمانع لأنه سيرثها بعدما أموت".

وعن زوجته يقول، "أما عن فاي، فسأستمر في محاولة إرضائها وحملها على الفهم، لأنها كانت تعلم ما سيحدث قبلاً. أنا أحب مجموعة أحذيتي الكلاسيكية، فهي جزء من شخصيتي".

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات