النائب العماوي يدعو لاستغلال طاقات الشباب وتفعيلها

تم نشره الإثنين 15 شباط / فبراير 2016 05:53 مساءً
النائب العماوي يدعو لاستغلال طاقات الشباب وتفعيلها

المدينة نيوز - :  دعا المشاركون في الملتقى الحواري للشباب الى تفعيل دور الشباب الاردني واستغلال طاقاتهم الفعالة في النهوض بالوطن والعمل على ترجمة الرؤية الملكية السامية المبنية على الاهتمام بعنصر الشباب ودعمهم ومساندتهم.

واشار الحضور خلال الندور الحوارية التي اقيمت اليوم في مجلس النواب وتراسها مندوبا عن رئيس مجلس النواب نائبه الاول الدكتور مصطفى العماوي اشار الى الاهتمام بالشباب وتبني القضايا والمشاكل التي تواجههم.

ودعا العماوي الى استمرارية الكفاح والعلم وبناء الاجيال من اجل الوطن، موضحا ان الوطن بحاجة الى ابنائه لتطبيق وتنفيذ القانون والمحافظة عليه، وان العلة ليست بالتشريعات وانما في تطبيقها على ارض الواقع.

واضاف خلال الندوة التي ادارها امين عام الملتقى الوطني للشباب رئيس المنتدى الشبابي الدكتور محمد البدور وشارك بها مقرر الهيئة الاستشارية للملتقى الدكتور خلف الزيود والنائب احمد الجالودي مقرر منتدى الشباب الاردني بحضور عدد من رؤساء الجامعات واساتذة جامعات ومفوض سلطة اقليم البترا وطلبة ممثلين عن الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة الى حرص مجلس النواب في التعاطي مع المبادرات الوطنية وخاصة المعنية بقطاع الشباب في الارتقاء بفكرهم وثقافتهم بما ينعكس على مستقبلهم ، مشيرا الى ان ضعف الحكومات الاردنية المتعاقبة في استغلال قدرات الشباب والنهج السياسي في التعامل مع قضاياهم ساهم في تفاقم المشكلة.

كما دعا الشباب ليساهموا في وصول العنصر الشبابي لمجلس النواب والبلديات ومجالس المحافظات من خلال اللامركزية، مشيرا الى اننا مقدمون على انتخابات ثلاثية ذات اهمية كبيرة اذا ما تم استغلالها من قبل الشباب فسيكون لها دور بارز وهام في تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم ومعالجة كافة المشاكل والتحديات التي تواجههم.

وطالب العماوي المعنيين بالعمل على التواصل والعمل على فتح الاسواق العربية والغربية خاصة الاوروبية لاستقطاب الشباب وتوفير فرص العمل لهم.

وفيما يتعلق بالحديث عن انتشار آفة المخدرات بين الشباب عبر النائب العماوي عن امتعاضه من هذه القضية موضحا باننا نشعر بحالة من الحزن ونحن نسمع عن انحراف بعض الشباب وسلوكهم هذا المسلك الاجرامي الذي يشكل حالة من الخطر وتهدد مستقبل الشباب الاردني الذي نعول عليه.

وفيما يتعلق بالعنف الجامعي طالب الجميع بما فيهم الشباب بالترفع عن القضايا التي عملت على تحويل ثقافة بعض الشباب من ثقافة علمية فكرية الى ثقافة مبنية على العنف ورفض الاخر وهو ما يتناقض مع رسالة الجامعة العلمية المقدسة، مطالبا الشباب بتحمل مسؤولياتهم.

واشار العماوي الى ان مشروع قانون الانتخاب سيبدأ المجلس قبل نهاية الشهر الحالي بمناقشته لا قراراه، موضحا ان المجلس سيتعامل مع مخرجات الحوار الوطني الذي قادته اللجنة القانونية السابقة بكل شفافية.

واكد الدكتور البدور ان الملتقى يسير ضمن خطة واستراتيجية وطنية يعمل من خلالها نحو الالتقاء بالطلاب والشباب بالميدان من خلال زيارة الجامعات والاندية الشبابية، مشيرا الى ان اقامة ندوة حوارية داخل مجلس النواب تأتي من باب حرص الملتقى على الالتقاء بممثلي الشعب ببيت الشعب وهي في غاية الاهمية لمناقشة آلية اقرار التشريعات وصناعة القرار كون المؤسسة البرلمانية هي الجهة الاولى في الاردن الممثلة للشعب.

واشار النائب الجالودي الى ان الجميع يتحمل مسؤولياته في التغلب على المشاكل والقضايا التي تواجه المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص في ظل الاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا ان جلالة الملك مهتم بالشباب ويركز على دورهم بشكل دائم.

واشار الدكتور الزيود الى ان هناك مشكلة لدى الشباب في الاردن متعلقة بامتهان المهنة وهي ثقافة اصبحت تشكل حالة من التحدي لدى الشباب وقضية عالقة لا بد من التغلب عليها، وهو ما ساهم في ارتفاع معدلات البطالة والفقر بين شباب الوطن.

وفي ختام الندوة الحوارية تسلم النائب العماوي نيابة عن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة شهادة العضوية الفخرية لدى الملتقى الوطني للشباب ووزع الملتقى الوطني للشباب الشهادات التقديرية على عدد من الحضور.

وسلم العماوي درع مجلس النواب للملتقى الوطني للشباب لتأكيد دعم المجلس للملتقى ولأي مبادرة وطنية خاصة ما يعنى فيها بالقطاع الشبابي. (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات