كتلة المبادرة النيابية تلتقي الفعاليات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني في محافظتي العقبة ومعان

تم نشره الأحد 28 شباط / فبراير 2016 04:30 مساءً
كتلة المبادرة النيابية تلتقي الفعاليات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني في محافظتي العقبة ومعان
النائب منير زوايدة

المدينة نيوز - : اكدت كتلة المبادرة النيابية على حاجة المجتمع الاردني الى مبادرات التمكين السياسي والاقتصادي على مختلف المستويات وفي كافة المحافظات لاحداث التنمية المنشودة كي يتمكن المواطن الاردني من الارتقاء بمستوى معيشته ومشاركته السياسية ضمن دولة القانون والمساواة والعدالة .

جاء ذلك خلال لقاء اعضاء الكتلة برئاسة النائب منير زوايدة الفعاليات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني و محافظ العقبة في دار المحافظة .

وقال النائب زوايدة إن هذا اللقاء يأتي للاطلاع على احتياجات المحافظات والتحديات التي تواجهها والتواصل مع المعنيين لايجاد الحلول المناسبة لها .

من جهتها قالت النائب تمام الرياطي إن اللقاء يأتي للتشاركية مع الحكومة للإطلاع على التحديات التي تواجه المواطنين في العقبة وإيصالها للمسؤولين.

واستعرض المنسق العام لـ"مبادرة" مصطفى الحمارنة آلية عمل الكتلة وإنجازاتها خاصة فيما يتعلق بالقضايا التي تهم المواطنين.

بدوره، رحب محافظ العقبة بالكتلة، مثمنا الدور الذي تقوم به مشيرا إلى ما شهدته العقبة من نمو اقتصادي خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً أنه يوجد فيها العديد من الاستثمارات الضخمة.

وفي سياق منفصل التقت الكتلة في غرفة تجارة العقبة عددا من الفعاليات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني للاطلاع على التحديات التي تواجههم.

واستعرض فريق كتلة مبادرة برنامج عملها مؤكدين ان جوهر عمل المبادرة هو الاصلاح خاصة فيما يتعلق بالاصلاح السياسي والاقتصادي .

واضافوا ان هناك تشاركية في عمل المبادرة مع الحكومة للوصول الى نقاط توافقية معها وتنفيذ خطة اصلاحية واقتصادية.

من جانبهم استعرض الحضور ابرز التحديات التي تواجههم في العقبة كعدم وجود جامعات متخصصة والانتشار الهائل للعمالة الوافدة ومنافستها للعمالة المحلية .

كما التقت الكتلة رئيس مفوضية سلطة العقبة الاقتصادية هاني الملقي واستمعت منه الى شرح حول عمل السلطة وانجازاتها والتحديات التي تواجهها مشيرا الى ان هناك تسارع في الاستثمارات الضخمة في العقبة.

وقدم رئيس واعضاء الكتلة شرحا حول عمل الكتلة وانجازاتها خاصة فيما يتعلق بالإصلاح السياسي والاقتصادي وفي مجال الطاقة المتجددة.

والتقت الكتلة في محافظة معان رئيس بلدية واعضاء مجلس بلدي معان الكبرى قدموا خلاله شرحا حول عمل الكتلة وانجازاتها.

وقال النائب أمجد ال خطاب ان زيارة الكتلة لمعان تأتي للاطلاع على الواقع الخدماتي فيها والتواصل مع ابناء المحافظة للاطلاع على احتياجاتهم مشيدا بالمبادرات الشبابية في معان.

وقال اعضاء الكتلة انهم لمسوا التغيير الواضح والمميز في معان خاصة فيما يتعلق بالقطاعات الخدمية مشيرين الى ان هذه الزيارة الرابعة لمعان.

من جانبه قدم رئيس البلدية شكره وتقديره لكتلة مبادرة على دعمها لقضايا واحتياجات المواطنين مشيدا بدور رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في حل العديد من المشاكل التي ألمت بمعان قبل سنوات.

و بينت الكتلة دور مجلس النواب في المشاركة بوضع الرؤى المستقبلية للدولة الاردنية في كافة القطاعات التي تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطن من خلال تبيان مدى نجاح التشابك الايجابي الذي سلكته الكتلة في تعاملها مع الحكومة نحو تحقيق الهدف المنشود .

جاء ذلك خلالها لقاءها في المركز الثقافي بمحافظة معان عددا من الفعاليات الشبابية ومؤسسات المجتمع استمعت خلاله الى احتياجات ابناء المدينة والقطاعات الشبابية فيها.

وقدم اعضاء المبادرة ملخصا حول انجازاتها وابرز خططها المستقبلية مؤكدين على ضرورة دعم ابناء معان والمبادرات الشبابية فيها مثلما قدموا شرحا حول قانون الانتخاب الذي اقره مجلس النواب مؤخرا.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس بلدية معان دروعا تكريمية لرئيس كتلة مبادرة النائب منير زوايدة ولنائب محافظة معان عضو كتلة المبادرة النيابية امجد آل خطاب .

وتضم كتلة مبادرة النيابية كلا من النواب " منير زوايدة و يوسف القرنة وامجد ال خطاب ومصطفى حمارنة و خميس عطية وحديثة الخريشا وعامر البشير وتمام الرياطي ووفاء بني مصطفى "



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات