فاعليات تواصل احتفالاتها بالمناسبات الوطنية

تم نشره الإثنين 18 نيسان / أبريل 2016 07:44 مساءً
فاعليات تواصل احتفالاتها بالمناسبات الوطنية

المدينة نيوز :- واصلت فاعليات رسمية وشعبية، احتفالاتها بالمناسبات الوطنية الاثنين، من خلال مجموعة فعاليات بمختلف محافظات المملكة.

ففي لواء القصر، نظم تجمع مدارس المنطقة الشرقية "السماكية وحمود والرشايده" احتفالا وطنيا بمناسبة الأعياد الوطنية الكرامة ومئوية الثورة العربية الكبرى ويوم الأم في قاعة مدرسة بنات السماكية الثانوية.

وتحدث مساعد مدير التربية الدكتور بسام الكركي، عن دور الهاشميين منذ فجر التاريخ ورسالتهم الخالدة في بناء نهضة الامة والدفاع عن قضاياها المصيرية بالوحدة والتحرر والحياة الكريمة.

وأشار مدير مدرسة حمود الثانوية للبنين حسن القواسمة، الى ان الثورة العربية الكبرى التي أطلقها المغفور له الشريف الحسين بن علي، طيب الله ثراه تهدف إلى وحدة الصف العربي وتوحيد كلمة العرب بما يحقق مصالح الأمة.

وبين رئيس مجلس التطوير التربوي رعد نورس المجالي، أهمية الاستفادة من الفكر النهضوي والتحرري لرسالة الثورة العربية الكبرى وحجم التضحيات التي قدمها الهاشميون وأحرار الأمة للتأكيد على ثوابت الثورة ورسالتها.

واكد من مدرسة الثقافة العسكرية الملام اول ماجد الحباشنة ان الأردنيين يجددون دائما الولاء والانتماء لحملة راية الثورة العربية الكبري القادة الهاشميين وعميد آل البيت جلالة الملك عبدالله الثاني على دورهم التاريخي بصناعة فجر جديد لنهضة الأمة.

وفي إربد، أقامت جامعة إربد الأهلية، المباراة النهائية في كرة الطاولة للموظفين، بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى والأعياد الوطنية، التي نظمتها دائرة النشاط الرياضي في عمادة شؤون الطلبة، برعاية رئيس الجامعة الدكتور زياد الكردي.

وجمعت المباراة النهائية كلا من: الدكتور سمير عيلبوني/ كلية العلوم التربوية، والدكتور حمزة المومني/ كلية الآداب والفنون، وأسفرت المباراة عن فوز الدكتور سمير عيلبونى بنتيجة 3/ صفر.

وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى، الدكتور سمير عيلبوني للمركز الأول، والدكتور حمزة المومني للمركز الثاني، والدكتور صدام مقدادي للمركز الثالث، والدكتور معتصم أبو دواس للمركز الثالث مكرر.

ونظمت مدرسة حرتا الثانوية الشاملة للبنات في لواء بني كنانة اليوم الاثنين، محاضرة توعوية عن مخاطر تعاطي المخدرات والاتجار بها ضمن احتفالاتها بمئوية الثورة العربية الكبرى والاعياد الوطنية بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات.

وعرض الملازم علي الرواجيح من ادارة المكافحة الآثار السلبية الناتجة عن تعاطيها والاتجار بها على المتعاطي نفسه وأسرته والمجتمع، مؤكدا أنها من اخطر أفات هذا العصر.

وأوضح الملازم أيمن المشاقبة من ادارة المكافحة، ان المخدرات تنقسم الى نوع طبيعي كالمارغوانا والكوكايين والحشيش، وانواع اخرى صناعية واخطرها " الجوكر" الذي يؤدي الى الوفاة.

واكدت مديرة المدرسة فدوى ابراهيم عبيدات، حرص المدرسة على استضافة مختلف الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والدفاع المدني انطلاقا من دورها التوعوي لمختلف الموضوعات التي تثري معلومات الطالبات ومخزونهن المعرفي.

وفي عمان، أكدت مديرة التسويق في رالي الأردن للشرق الأوسط داليا ناصر الدين أن الحملة الترويجية للرالي تتلخص في التركيز على تزامن الرالي مع احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى.

واشارت الى ضرورة أن تساهم رياضة السيارات في مثل هذا الاحتفالية المهمة التي تأتي بمناسبة عزيزة.

وقالت : " ركزنا بشكل مكثف هذا العام على وسائل التواصل الاجتماعي وسيكون لرالي الأردن وقع خاص، ووفق إستراتيجية الأردنية لرياضة السيارات تم بداية العام التركيز على استقطاب أكبر عدد من الجمهور ، وسيتم اتاحة الفرصة أمام الجمهور لمتابعة حفل افتتاح واختتام الرالي من خلال البث المباشر على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

واعلنت الاردنية لرياضة السيارات أن باب التسجيل للرالي سيغلق يوم غد الثلاثاء استعدادا للحدث الرياضي الذي يقام خلال الفترة من 5-7 ايار المقبل.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات