كلاسيكو الأرض في اسبانيا غداً

تم نشره السبت 05 أيّار / مايو 2018 09:25 صباحاً
كلاسيكو الأرض في اسبانيا غداً
كلاسيكو

المدينة نيوز:- يحاول برشلونة، إنهاء الموسم الحالي، دون التعرض لهزيمة واحدة في الدوري الإسباني، الذي ضمن إحراز لقبه في وقت مبكر، ومن أجل تحقيق هذه الأمنية، عليه تجاوز عثرة الغريم التقليدي، ريال مدريد، غدا الأحد، في إطار الجولة الـ 36 من الليغا.
ويبتعد برشلونة حاليا عن أقرب مطارديه، أتلتيكو مدريد، بفارق 11 نقطة، مع تبقي 4 مباريات للأول و3 للثاني، فيما يحتل ريال مدريد المركز الثالث، بفارق 15 نقطة وراء البلوغرانا.
وهناك العديد من الأسباب التي منحت برشلونة، التفوّق هذا الموسم، وتحديدا قبل مواجهة الكلاسيكو :
نجومية ميسي
تخوّف جمهور برشلونة من الآثار المترتبة، على رحيل نجمه البرازيلي السابق، نيمار إلى باريس سان جيرمان قبل بداية الموسم، خصوصا وأن اللاعب الفرنسي الجديد عثمان ديمبلي تعرّض لإصابة في بداية مشواره. وتوجّب على ليونيل ميسي، أن يقوم بدور بطولي أكثر من أي وقت مضى، لإنعاش فرص الفريق الكتالوني، في الوقوف على منصّات التتويج.
والحقيقة تقول أن برشلونة أفرط في اعتماده على ميسي خلال مباريات الموسم الحالي، وهو ما صب في النهاية لمصلحة نتائج الفريق، رغم تسبّب جلوس النجم الأرجنتيني على الدكة في بعض المباريات، في تدهور أداء الفريق من الناحية الهجومية.
ويحتل ميسي حاليا صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 32 هدفا، بعدما قدّم موسما خياليا، تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي.
التطوّر الدفاعي
لا يملك برشلونة أفضل دفاع في البطولة حاليا، حيث يأتي في المركز الثاني وراء أتلتيكو مدريد، لكنّ أداء الخط الخلفي تطوّر بشكل لافت هذا الموسم، بعد سنوات من الأخطاء الكارثية والتجاهل غير المفهوم للمشاكل الدفاعية. أحد أهم أسباب تطوّر أداء الدفاع، يعود إلى قلّة الأخطاء التي يرتكبها المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، المطارد من مانشستر يونايتد، فيما تحسّن أداء المخضرم بيكيه بشكل ملحوظ، وفي ظل الاستعانة بطريقة اللعب 4-4-2، فإن الدفاع بات يتمتّع بحماية أكبر من لاعبي الوسط، خصوصا عند فقدان الكرة لفترات طويلة.
ورغم حسم الفريق الكاتالوني لقبي الليغا وكأس ملك إسبانيا هذا الموسم، إلا أن الملكي سيدخل المباراة برغبة كبيرة في الفوز بعد التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.
ونشرت صحيفة «ماركا» تقريرا أبرزت فيه 10 أسباب تجعل مشجع برشلونة ينتظر موقعة الكلاسيكو:
1- من الأفضل؟ :
لن توجد طريقة لإنهاء الموسم بشكل رائع مثل الفوز على ريال مدريد، فقد حقق البلوغرانا الفوز في مباراة الدور الأول بثلاثية نظيفة، كما سبق وفاز ريال مدريد في مباراتي الذهاب والاياب في السوبر الإسباني، لذا ستجدد قمة الأحد الأفضل بين القطبين هذا الموسم.
2- توديع إنييستا:
ستكون المباراة هي الكلاسيكو الأخير لقائد برشلونة أندريس إنييستا الذي سيشارك في المباراة الـ38 أمام ريال مدريد، ومن حسن حظه أن اللقاء سيقام في معقل البلوغرانا، ولكن من المتوقع أن يحظى بتحية كبيرة من جانب جماهير الفريقين.
3- الممر الشرفي:
قرر لاعبو ريال مدريد عدم الوقوف في ممر شرفي لبرشلونة بعد الفوز بالثنائية، لكن جمهور كامب نو لن يرضي بذلك ما سيحرك لاعبو الفريق الكاتالوني للتفوق على أرض الملعب.
4- الحذاء الذهبي وهداف الليغا :
سيتواجد أفضل 3 هدافين في الليغا هذا الموسم خلال المباراة، حيث يسعى ليونيل ميسي صاحب الـ32 هدفًا لحسم الجائزتين (الحذاء الذهبي وهداف الليغا) خلال 4 جولات متبقية، كما سينافسه كريستيانو رونالدو صاحب الـ24 هدفا ولويس سواريز بـ23 هدفا.
5- دوري اللا هزيمة:
أصبح الحلم الأكبر الآن للفريق الكاتالوني هو الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم لإنهاء الموسم بطريقة مثالية، وعبور ريال مدريد دون تلقي الهزيمة يعني أن تحقيق دوري اللا هزيمة أصبح أقرب كثيرا من أي وقت مضى.
6- صراع مستمر:
كما هو الحال في كل مباريات الكلاسيكو سيخطف تواجد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو الأنظار من الجميع وستظل المقارنة بينهما مستمرة خاصة مع تحقيق النجم الأرجنتيني للثنائية وسعي رونالدو لتحقيق دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي.
7- تحطيم العقدة:
لم يفز برشلونة على ريال مدريد في كامب نو منذ مباراة موسم 2014 -2015 عندما حقق البلوغرانا الثلاثية مع لويس إنريكي، لذا يرغب لاعبو برشلونة في كسر سلسلة التعثرات على أرضهم.
8- كلاسيكو العالم:
رغم شدة المنافسة في فرق البريمييرليغ وجهود باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ في جذب النجوم، إلا أن مباراة ريال مدريد وبرشلونة دائما تحظي بالاهتمام الأكبر لوجود أكبر نجوم العالم.
9- الجميع يترقب:
جميع اللاعبين يريدون التواجد في قمة الأحد، فمباريات الكلاسيكو دائما تعتبر حلما للجميع، حيث يتواجد فيها أكبر النجوم، ورغم أن اللقب قد حسم، إلا أن الكلاسيكو سيكون فرصة لانطلاق أي لاعب كرة قدم.
10- المناخ السياسي:
من المتوقع أن يشهد الملعب بعض الأعمال من الحركات السياسية الكاتالونية، كونه الكلاسيكو الأول في كامب نو بعد أحداث الاستفتاء يوم 1 تشرين الأوا.
مذاق خاص للكلاسيكو
رغم ضياع لقب الدوري الإسباني، من ريال مدريد في الموسم الجاري، لمصلحة الغريم برشلونة وتركيز الفريق الملكي على لقب دوري أبطال أوروبا، إلا أن الكلاسيكو أمام برشلونة، يبقى له مذاقه الخاص عند جماهير المرينجي. ورصدت صحيفة «ماركا» الإسبانية الأسباب التي تجبر جماهير ريال مدريد على متابعة الكلاسيكو، بعيدا لقب الليجا:
إيقاف سلسلة اللا هزيمة
يرغب لاعبو ريال مدريد في التفوق على برشلونة من أجل إظهار قوة الفريق الملكي، رغم عدم تتويجه بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم. ويريد ريال مدريد إيقاف سلسلة اللا هزيمة لبرشلونة في الليغا، خلال الموسم الحالي، إذ خاض الفريق الكتالوني 35 مباراة حتى الآن، لم يعرف فيها طعم الخسارة.
ثأر وانتقام
تلقى ريال مدريد خسارة مذلة من برشلونة في ملعبه «سانتياجو برنابيو» بثلاثية نظيفة، في الدور الأول من الموسم الحالي ليتعرض الملكي بذلك لخسارة الكلاسيكو للمرة الثانية على التوالي، بعد الهزيمة 3-2، في لقاء الدور الثاني من الموسم الماضي.
ويسعى ريال مدريد لرد ثأره والانتقام من برشلونة على ملعبه، بتحقيق الفوز، الذي يحفظ للفريق الملكي هيبته.
ثقة قبل نهائي كييف
تحقيق الفوز على برشلونة، سوف يمنح الفريق الملكي ثقة كبيرة ومعنويات عالية قبل الصدام مع ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 أيار الجاري، بالعاصمة الأوكرانية كييف.
ويريد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد أن يكون لقاء الكلاسيكو بروفة قوية للاعبيه قبل موقعة ليفربول، التي يهدف من خلالها المرينجي لحصد لقب دوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي.
التشكيلة الأفضل من ريال مدريد
ربما الدفع بالتشكيلة الأفضل في ريال مدريد من أجل التغلب على برشلونة في كلاسيكو الأرض سيجبر أغلب الجماهير الملكية على متابعة الكلاسيكو رغم ضياع لقب الدوري.
ويأتي ذلك على العكس من بعض التقارير التي كانت بالأمس أشارت إلى رغبة زيدان باللعب بالفريق الرديف، ويبدو أن تأثير رئيس النادي فلورينتو بيريز بعدم التراخي أمام برشلونة في كلاسيكو الأرض، تسبب في تغيير أفكار زيدان حول المباراة.
حماية صورة ريال مدريد
سيلعب ريال مدريد في الكلاسيكو من أجل الحفاظ على صورته أمام الجماهير الملكية بعد موسم محلي سيئ للغاية، خسر خلاله لقبي الليجا وكأس الملك. "الديار"

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات