بالصور : وزيرة التنمية تتفقد اسرا وجمعيات في لواء دير علا

تم نشره السبت 07 تمّوز / يوليو 2018 06:03 مساءً
بالصور : وزيرة التنمية تتفقد اسرا وجمعيات في لواء دير علا
جانب من زيارة لطوف إلى دير علا

المدينة نيوز :- تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف أمس عددا من الاسر المعوزة واحتياجاتها، في لواء دير علا في الشونة الجنوبية ، وعددا من المشاريع الانتاجية، واداء الجمعيات الخيرية في اللواء، وجاهزية عمل مديريتها للتنمية وتواؤم عملها مع كافة القطاعات في اللواء.

جاء ذلك في زيارة ميدانية نفذتها الوزيرة لطوف امس السبت يرافقها عدد من مسؤولي الوزارة ومتصرف اللواء رائد العزب ونواب في المنطقة.

وقالت لطوف على هامش الزيارة ان الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك معنية بالوصول الى المواطنين في مناطق سكناهم وتفقد أوضاعهم المعيشية ومنها لواء دير علا، وتفقد اوضاع المواطنين ، لا سيما الاسر الفقيرة والمعوزة.

وزارت الوزيرة لطوف جمعيات سيدات التقوى وشباب الوادي والرؤى للمكفوفين ومعدي ووادي الاردن النسائية، في مناطق خزما والدباب والصوالحة ومعدي ومثلث العارضة في اللواء، وتفقدت واقع عملها وقدمت مساعدات مالية وعينية للجمعيات واسر فقيرة في اللواء.

واستمعت الى احتياجات عدد من الأسر ، مؤكدة انها ستلبي الممكن من احتياجاتهم ، فيما تسلمت العديد من المطالبات التي قدمتها الأسر وتعهدت بالوقوف عليها وتلبية المستطاع منها.

وخلال الجولة تفقدت الوزيرة لطوف احد المساكن الذي تم بنائه على نفقة وزارة التنمية الاجتماعية، ويستفيد منه أسرة في منطقة خزما باللواء ، وأوعزت بتلبية احتياجاتها.

كما تفقدت الوزيرة عددا من الاسر الفقيرة والوقوف على واقع احتياجاتها وتلبية الممكن منها، مشددة على ان زيارتها لتفقد هذه الاسر يأتي في اطار انتهاج العمل الميداني الذي اختطه الحكومة الجديدة ، والوصول الى جميع المواطنين في اماكن سكناهم.

وفي جمعية سيدات التقوى الخيرية خرجت الوزيرة دورة تجميل لمساعدة الفتيات في المنطقة على العمل وتأمين فرص عمل لهن ، كما زارت نادي الطفل الصيفي وخرّجت كذلك دورة خياطة تستفيد منها عدد من سيدات المنطقة.

اما في جمعية شباب الوادي فقد خرجت الوزيرة دورة للغة الانجليزية وافتتحت محطة معرفة وصف لمحو الامية. كما افتتحت مطبخا انتاجيا في جمعية الرؤى للمكفوفين الخيرية.

واطلعت الوزيرة على برنامج تدريب ذوي الاعاقة البسيطة على نظام بريل.

اما في جمعية معدي الخيرية التي اطلعت الوزيرة على نشاطاتها ، فقد تفقدت الوزيرة لطوف معمل المخللات و المطبخ الانتاجي في جمعية وادي الاردن النسائية والنادي الصيفي ، فيما اختتمت جولتها في لقاء مفتوح مع سيدات المجتمع المحلي.

واكدت الوزيرة على ضرورة تكامل الجمعيات الخيرية في اللواء وبما يحقق الفائدة المرجوة من عملها على المواطن وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة المأمولة في المنطقة، مثنية على عمل الجمعيات التي اثبتت نجاحها لاستفادتها من ميزات المنطقة.

وشددت على ان الوزارة لن تألو جهدا في تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين خاصة فيما يتعلق بالسكن للاسر الفقيرة ولذوي الاعاقة والمسنين فضلا عن خدمات صندوق المعونة الوطنية ومراكز تنمية المجتمع المحلي.

صور : 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات