فعاليات شعبية ورسمية تحتفل بالاعياد الوطنية

تم نشره الأربعاء 30 آذار / مارس 2016 06:52 مساءً
فعاليات شعبية ورسمية تحتفل بالاعياد الوطنية
علم الاردن

المدينة نيوز:- واصلت فعاليات شعبية ورسمية اليوم الاربعاء، احتفالاتها بالأعياد الوطنية، حيث نظمت لجنة فلسطين النقابية بالتعاون مع ائتلاف أبناء الشتات (عودة)، مهرجانا بعنوان: "مقاومة أرض.. كرامة أمة"، احتفاءً بذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض.

واشتمل برنامج المهرجان الذي أقيم في مسرح مجمع النقابات المهنية، على عرضين مسرحيين قدمتهما فرقة "شوارعنا"، وفرقة "السواعد"، تناولا أهمية هاتين المناسبتين، وضرورة تثقيف الشباب والأجيال القادمة بهما، لما تمثلان من قصص الصمود والحفاظ على الأرض.

وقدم كل من رئيس لجنة فلسطين النقابية الدكتور مظهر الجلامدة ومنسق المهرجان غالب أبوسمرة من ائتلاف الشتات، كلمتين، تناولتا المعاني العظيمة لذكرى الكرامة ويوم الأرض، وما قدمه الجيش العربي - القوات المسلحة الاردنية من تضحيات في الدفاع عن أرض الكرامة، وما يقوم به الشعب الفلسطيني من صمود، للحفاظ على الأرض والمقدسات.

وفي اربد، استضافت جامعة اليرموك فعاليات يوم الوفاء للأردن ولقيادته الهاشمية بعنوان "نصرت بالشباب" الذي نظمته الجمعية العربية للفكر والثقافة/ الرمثا، وأقيم في مدرج الكندي بكلية الآداب بالجامعة.

وأشار عميد كلية الآداب الدكتور يوسف أبو العدوس إلى أن جامعة اليرموك تسعى للتواصل والتفاعل مع كافة الفعاليات المحلية في مختلف المجالات، وذلك انطلاقا من أهدافها في خدمة أبناء المجتمع المحلي والتفاعل مع القضايا الوطنية.

بدوره فال رئيس الجمعية الاستاذ محمد نصار إن يوم الوفاء يأتي ضمن سلسلة من النشاطات الثقافية التي تنظمها الجمعية في مختلف الجامعات الأردنية، وذلك بهدف تعزيز الولاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود كل حسب موقعه في الحفاظ على أمن واستقرار الأردن في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة.

وضمن فعاليات اليوم القيت مجموعة من القصائد الشعرية لكل من الدكتور طي حتاملة، والدكتور خالد مياس، والدكتور حربي المصري، وقدمهم الدكتور إبراهيم الجيد.

وعلى صعيد متصل، أعلن رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين خلال حفل نظمته الجامعة بمناسبة مرور مائة عام على انطلاق الثورة العربية الكبرى، اطلاق مبادرة "وطن الخير"، وانطلاق قافلة تحمل 15 طناً من التمور لتوزيعها على 50 جمعية في سائر محافظات المملكة.

وأقيم الحفل في المدرج الرئيسي بالجامعة بحضور الشيخ حمدي مراد والأب نبيل حداد ومتصرف لواء الجيزة ياسر العدوان وأعضاء مجلس بلدية الجيزة وعدد من المسؤولين، ومئات من الطلبة الذين كانوا يرتدون القمصان التي تحمل العلم الاردني وشعار الثورة العربية الكبرى وشعار مبادرة "وطن الخير" وشعار الجامعة.

واشتمل الاحتفال على كلمات لراعي الحفل الدكتور يعقوب ناصر الدين ناصر الدين، ورئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم وفقرات فنية وعرض فيلم وقراءة شعرية.

وقال الدكتور يعقوب ناصر الدين، "اننا نطلق اليوم معا مبادرة وطن الخير التي تعتبر مساهمة محمودة من جامعة الشرق الأوسط في مجهودنا الوطني لترسيخ مفاهيم الاعتدال والوسطية وتقبل الآخر"، مضيفا "أنه وسط هذه الحالة البائسة التي تمر بها أمتنا العربية، يطل الأردن من جديد بوجهه المشرق، وقلبه الطيب، ووجدانه النقي، وفكره الهاشمي النير لكي يحتفل بمرور قرن على قيام الثورة العربية الكبرى في ظل ظروف إقليمية معقدة ومليئة بالمخاطر".

من جهته قال الدكتور ماهر سليم "لقد تعلمنا من خلال قائدنا الملك عبدالله الثاني أن الأردن القوي هو الأردن القادر على مساعدة الآخرين لتجاوز الصعاب والأزمات"، مضيفا إن "التحدي الأكبر الذي يواجه الدول والشعوب هو الإرهاب الذي جعل من التخلف والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية، وتحريف آيات القرآن الكريم وقودا لجرائمه البشعة".

واختتم الحفل بعرض فيلم بعنوان"الإرهاب.. درب لا خير فيه"، وقصيدة بعنوان "وطن الخير" لبلال العجارمة، وفقرة تراثية من السامر بعنوان "أحفاد الثورة العربية".

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات