الرئيس أردوغان يتلقى التهاني بفوزه في الانتخابات الرئاسية

تم نشره الأحد 28 أيّار / مايو 2023 09:38 مساءً
الرئيس أردوغان يتلقى التهاني بفوزه في الانتخابات الرئاسية
رجب طيب أردوغان

المدينة نيوز :- هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية.
وقال الأمير تميم في تغريدة: “أخي العزيز رجب طيب أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيدا من التطور والنماء”.

كما هنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، نظيره التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بولاية رئاسية جديدة.

جاء ذلك في رسالة تهنئة بعثها تبون لأردوغان ونشرها موقع الرئاسة الجزائرية.
وجاء في الرسالة: “إنه لمن دواعي السرور والغبطة، بمناسبة تجديد الثقة في شخصكم الكريم من قبل الشعب التركي الشقيق، أن أتوجّه إلى فخامتكم أصالة عن نفسي وباسم الشعب الجزائري بأحر التهاني وأصدق التبريكات”.
وأضافت الرسالة: “إن انتخابكم لولاية جديدة على رأس الجمهورية التركية الشقيقة، يعكس حقًا الالتفاف الشعبي حول سياستكم الرشيدة ودعمه الـمطلق لقيادتكم الحكيمة في مسار التنمية الـمستدامة، وفي تجاوز التحديات الكبرى داخليا وجهويا ودوليا”.

و هنأ رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بالانتخابات الديمقراطية.
وفي تصريح خاص للأناضول، قال اشتية: “ما جرى في تركيا عرس ديمقراطي جدي وحقيقي، وهذه الديمقراطية بالنسبة لنا مكسب لفلسطين بكامل تفاصيلها”.
وتابع: “هذا النجاح جاء بالثقة التي اكتسبها بسبب الإنجازات من أجل نهضة تركيا”.
وتابع: “نحن على ثقة أن هذا الفوز سيكون عنصر توحيد للشعب التركي لأن وحدة تركيا ونهضتها هي دعم أساسي ورئيسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحرير القدس عاصمة دولتنا وحق العودة للاجئين”.
وقال: “الصداقة بين تركيا وفلسطين ليست جديدة، وقد رسخت في عهد أردوغان والعلاقة بينهم وبين الرئيس محمود عباس وطيدة”.
وأضاف: “أتمنى له التوفيق من أجل رفعة ونهضة ورفاهية الشعب التركي الصديق”.

كما هنأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الأحد، الرئيس رجب طيب أردوغان بفوزه بالانتخابات الرئاسية.
وقال الدبيبة في تغريدة: “أهنئ أخي فخامة الرئيس بفوزه بدورة رئاسية جديدة. هذا الفوز جاء تجديدا للثقة من الشعب التركي في المشاريع والسياسة الناجحة للرئيس أردوغان التي وضعت بلاده في مصافّ الدول المتقدمة”.

و هنأ الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، مساء الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإعادة انتخابه رئيسا للبلاد.

ومهنئا باللغة التركية على حسابه بموقع تويتر، قال الرئيس الصومالي: “مبروك الأخ والصديق الرئيس أردوغان”.

حماس تهنئ أردوغان

هنأت حركة "حماس" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقالت الحركة في بيان أن أردوغان "نال مجددا ثقة الشعب التركي الشقيق، لقيادة تركيا الحاضر والمستقبل نحو مزيد من التقدّم والاستقرار والازدهار".

وهنأت الحركة "الشعب التركي بكل مكوناته على هذا العرس الديموقراطي الذي عكس صورة حضارية فريدة للشعب التركي الشقيق وللجمهورية التركية".

وأعربت حركة حماس في بيانها عن "تطلعاتها أن يكون هذا الفوز التاريخي للرئيس أردوغان محطة انطلاقة جديدة لتركيا نحو تعزيز علاقاتها العربية والإسلامية ومكانتها الإقليمية والدولية، ونصرة المظلومين والقضايا العادلة حول العالم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس، وتعزيز علاقات الصداقة والأخوّة بين الشعبين التركي والفلسطيني".

وفاز أردوغان بانتخابات الرئاسة التركية بعد منافسة شديدة مع زعيم المعارضة كمال كليتشدار أوغلو.

وحصل أردوغان على أكثر من 54٪ من الأصوات، بحسب النتائج الأولية للجنة الانتخابات المركزية التركية.

وبذلك يتمكن الرئيس الحالي من الفوز بولاية جديدة.

الرئيس الفلسطيني يهنئ أردوغان

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بإعادة انتخابه رئيسا.

وقال عباس في برقية التهنئة: "يسرنا لمناسبة فوزكم وإعادة انتخابكم رئيسا لجمهورية تركيا الشقيقة لولاية حكم رئاسية جديدة، وفوز حزبكم العتيد (حزب العداله والتنمية) بالمرتبة الأولى في البرلمان التركي، وفوز تحالف الجمهور الذي يقوده الحزب بالأغلبية في البرلمان، أن نبعث لكم ومن خلالكم للشعب التركي الشقيق، باسم دولة وشعب فلسطين وباسمي شخصيا، بأسمى عبارات التهاني القلبية والتبريكات الأخوية؛ واثقين بأنه بفضل الله وبحكمتكم وشجاعتكم ستواصلون مسيرة التنمية وتحقيق الإنجازات العظيمة لتركيا ولشعبها الشقيق".

وأضاف عباس أنه "يعتز بعلاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين، مثمنا مواقف الرئيس أردوغان المبدئية والثابتة في دعم شعبنا وقضيته العادلة".

رئيس الوزراء الهنغاري يهنئ الرئيس التركي على فوزه في الانتخابات الرئاسية

هنأ رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية التي جرت اليوم الأحد.

وكتب رئيس الحكومة الهنغارية على حسابه في "تويتر": "مبروك للرئيس أردوغان على فوزه الساحق في الانتخابات"، وأضاف أوربان باللغة التركية "مبروك سيدي الرئيس!" مرفقا صورة تجمعه بأردوغان.

وحصل أردوغان على 52.21% من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، بعد فرز نحو 99% من الأصوات، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات المركزية التركية ونقلا عن وكالة الأناضول الحكومية. فيما حصد زعيم المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو على 47.79% من الأصوات.

الرئيس الإيراني يهنئ أردوغان

هنأ الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مساء اليوم الأحد، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بـ"إعادة انتخابه" رئيسا لتركيا.

وقال إبراهيم رئيسي في رسالة مهنئا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "الفوز دليل على استمرار ثقة الشعب التركي بكم".

وأضاف: "أنا واثق أن علاقتنا الودية في المرحلة المقبلة ستزداد قوة، والتعاون بين البلدين حيال تطورات المنطقة والعالم الإسلامي سيعزز الأمن والاستقرار والسلام والتقدم والتنمية في المنطقة".

وحصل أردوغان على 52.21% من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، بعد فرز نحو 99% من الأصوات، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات المركزية التركية ونقلا عن وكالة الأناضول الحكومية. فيما حصد زعيم المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو على 47.79% من الأصوات.

 

المصدر: RT + الأناضول



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات