الثلوج والامطار في بعض المحافظات ( صور )

تم نشره الخميس 02nd شباط / فبراير 2012 01:40 صباحاً
الثلوج والامطار في بعض المحافظات ( صور )

المدينة نيوز- صور- :    تتعرض مناطق مختلفة من محافظة الكرك من بعد ظهر  الاربعاء الى عواصف ثلجية قوية في الوقت الذي تستعد فيه فرق الدفاع المدني واجهزة الاشغال العامة والبلديات لادامة الطرق مفتوحة في كافة مناطق المحافظة .

واكد محافظ الكرك الدكتور محمد السميران جاهزية غرف العمليات الرئيسة والفرعية في مركز المحافظة والألوية لاستقبال شكاوي المواطنين حول ادامة خدمات المياه والكهرباء والطرق.

ودعا المواطنين الى الابتعاد عن مجاري السيول والانحدارات حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم. من جهته أكد مدير صناعة وتجارة الكرك جمال الصعوب الى توفر المحروقات والغاز والمواد الغذائية في كافة مناطق المحافظة اضافة الى توفرمادة الاعلاف للمواشي في مراكز توزيع الاعلاف التابعة لوزارة الصناعة والتجارة.

كما اعلنت مديرية دفاع مدني الكرك ومن خلال مراكزها المنتشرة في كافة مناطق المحافظة عن استعدادها لنقل الحالات المرضية الطارئة وحالات الولادة ومرضى الكلى الى المستشفيات وادامة فتح الطرق بين المدن والتجمعات السكانية.

ودعا السواقين الى الحذر ولانتباه والتقليل من حركة السيارات الا للحالات الضرورية. 

و هطلت امطار بغزارة اعتبارا من ليل الثلاثاء الاربعاء  في مختلف المناطق و كانت مصحوبة بزخات من البرد ، كما و تساقطت زخات .من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية  ويُتوقع تساقط و تراكم الثلوج فوق جبال الشراه في جنوب المملكة، في حين لا يُستبعد تساقط زخات من الثلوج بين الحين و الآخر فوق بقية المرتفعات الجبلية العالية في المملكة. 

 
كما وإكتست أرجاء واسعة من محافظة الطفيلة بحلة بيضاء من الثلوج، بسماكة وصلت إلى حوالي20 سنتميترا، في بعض المرتفعات الجنوبية، مما أدى إلى إغلاق بعض الطرقات الرئيسة والفرعية أمام حركة السير كطرق بصيرا والعيص باتجاه عمان وأخرى كشريف الجنوب فيما، حالة من الانجماد تكونت بسبب تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.

وشهدت مرتفعات الحلا والقادسية وبصيرا والعيص وأجزاءا من مدينة الطفيلة، تساقطا للثلوج المتراكمة منذ ظهر اليوم الأربعاء، جراء تأثر المحافظة بالكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي الذي يسود المملكة، فيما لا زالت الثلوج والأمطار تتساقط على أرجاء المحافظة تصاحبها رياح شديدة السرعة، وضباب كثيف خاصة على طريق العين البيضاء باتجاه الرشادية والعيص.

وباشرت فرق الطواري تساندها آليات الأشغال العامة والبلديات والدفاع المدني والشرطة ومجلس الخدمات المشتركة، بمشاركة فرق مساندة، بفتح الطرق الرئيسة والنافذة في المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج.

وأكد محافظ الطفيلة هاشم السحيم، ان استمرارية سقوط الثلوج في المنطقة الجنوبية من المحافظة، أدت إلى حدوث انغلاقات مستمرة للطرق بسبب تراكم الثلوج أمام حركة السير، لافتا إلى أن الاستعدادات الرسمية التي اتخذتها لجنة الطواري في الطفيلة أسهمت في مواجهة الحالة الجوية السائدة، حيث تم تنفيذ الخطة المعدة عبر تشكيل ست فرق ميدانية قامت منذ أمس على فتح الطرق في الطفيلة خاصة الرئيسية منها باستخدام الآليات المجهزة .

وبين السحيم، أن طريق العيص الحسا باتجاه عمان سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج، حيث يجري العمل على إعادة فتحه أمام حركة المرور في حين فان جميع الطرق في بلدة القادسية وبصيرا حتى مثلث الشوبك تشهد تساقطا للثلوج ويجري العمل على فتحها أمام حركة السير في حين تكون الجليد على هذا الطرق ما أدى إلى صعوبة الحركة المرورية.

واشار إلى توافر مختلف المشتقات النفطية في محطات الوقود العاملة بالطفيلة إلى جانب المواد التموينية، مؤكدا ديمومة الحياة للمواطنين بشكلها الطبيعي دون حدون حوادث تودي بالأرواح سوى حوادث بسيطة.

وأشار إلى ان الأمطار والثلوج التي عمت الطفيلة ستسهم في إنعاش الموسم الزراعي ورفد مخزون المياه الجوفية وسد التنور بكميات إضافية من المياه.

من جهتهما بين كل من مدير أشغال الطفيلة المهندس مناور المحاسنة ورئيس مجلس الخدمات المشتركة جواد العطيوي ان آليات الأشغال العامة والخدمات العاملة تقوم حاليا على فتح الطرق في الطفيلة، متصلة مع غرفة العمليات الرئيسة، لاستقبال أي شكوى بشأن الطرق المغلقة حيث يجري فتح الطرق التي تغلقها الثلوج أولا بأول نظرا لتوزيع الآليات من جرافات، وناثرات للملح في جميع مناطق الطفيلة، مؤكدين ان الطرق القروية والفرعية والرئيسة في الطفيلة سالكة بحذر شديد.

وأكد رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى نائب المحافظ كامل العطيات أنه تم التعامل مع الحالة الجوية السائدة وفق الخطط المرسومة مسبقا، بالتنسيق والمشاركة مع جميع الجهات المعنية، مشيرا إلى استعداد غرفة العمليات في البلدية لمساعدة المواطنين داخل حدود المناطق الإدارية الست التي تتبع للبلدية.

وتعاملت مديرية دفاع مدني الطفيلة وفق مصادرها، مع حالات غسيل كلى وإسعاف عدد من المصابين بحوادث بسيطة.

ودعا مدير شرطة الطفيلة العميد فواز المعايطة، مستخدمي الطرق الرئيسة والفرعية في الطفيلة إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة مركباتهم، جراء ما تشهده المحافظة من ظروف جوية سيئة وتدني لدرجات الحرارة، مما يؤدي إلى تشكل الجليد علاوة على تشكل الضباب وانعدام الرؤية الأفقية على عدة طرق كطريق بصيرا – القادسية والعيص باتجاه وسط المدينة.

وأشار العميد المعايطة إلى أن طرق بصيرا وغرندل والقادسية والرشادية، والتي تعد امتدادا للمرتفعات الجنوبية بالطفيلة وترتفع عن سطح البحر1600 متر، سالكة بحذر شديد إلى جانب طريق العيص باتجاه الكرك وعمان.(بترا)

 

 

 

شاهدوا صور الثلوج في بعض المناطق :

 

 

 

 

 

 

 

مياة الامطار في عمان

صور الغيوم في حوض البقعة

تركم حبات البرد في عمان

منطقة تغرة عصفور في جرش

تراكم البرد في عمان

فيضان المناهل في عمان

تجمع المياة في المنطقة الصناعية في صويلح

رئس منيف في عجلون

مياة الامطار في الرمثا

الثلوج في منطقة الشوبك

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات