معلمو الكرك يرفضون الـ 10% ويعلنون اعتصاماً مفتوحاً صباح الاثنين ( بيان )

تم نشره الأحد 05 شباط / فبراير 2012 07:22 مساءً
معلمو الكرك يرفضون الـ 10% ويعلنون اعتصاماً مفتوحاً صباح الاثنين ( بيان )

المدينة نيوز - خاص - محمود الشمايلة - : اجتمع معلموا اللجنة الوطنية في محافظة الكرك مساء  الاحد في نادي معلمي الكرك حيث حضر اللقاء عد كبير من المعلمين والمعلمات من كافة مديريات التربية والتعليم في المحافظة وذلك لاطلاع المعلمين على تفاصيل قرار مجلس الوزراء بخصوص جدولة علاوة التعليم .

 فيما لم يجد هذا القرار قبولا من كافة الحضور ، واضاف المعلم مخلد الطراونة رئيس لجنة المزار الجنوبي والممثل لكافة معلمي اللجنة الوطنية في المحافظة ان الاجتماع تمخض عنه عدة قرارات كما اوردها .


اولا : التزام كافة معلمي المحافظة بقرار اللجنة الوطنية بتنفيذ الاعتصام المفتوح اعتبارا من الاثنين .

وفيما يلي البيان الذي صدر عن لجنة معلمي الكرك  :


اعلان الاضراب عن العمل اعتبارا من صباح الاثنين

إلى المعلمين والمعلمات......إلى أولياء أمور الطلبة الكرام

لقد كنا بانتظار أن تترجم الحكومة أقوالها إلى أفعال حقيقية تفي المعلمين حقوقهم وتنصفهم ، مثلما فعلت الحكومة مع بقية المهن في هذا الوطن ، لكن الحكومة ابت الا أن تعامل المعلمين بميزان مختل مثلما فعلت سابقاتها من الحكومات ، فجاءت ببدعة تجزئة علاوة التعليم والتي تهدف إلى المماطلة بوفاء المعلمين حقوقهم ، ريثما يتسنى للحكومة الحالية أو من يخلفها التنصل من الالتزام بعلاوة التعليم في قابل السنون والايام كما فعلت في مشروع الهيكلة .

وقد نبهت اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين وفي جميع حواراتها السابقة والحالية مع الحكومة إلى ضرورة أن توفى علاوة التعليم كاملة للمعلمين - كبقية المهن- دونما تجزئة مخلة- بل مذلة- بحق المعلمين في هذا الوطن ، ومع إصرار الحكومة على هذه التجزئة الشائنة بحق المعلمين، وحيث أن الحكومة لم تقدم الحد الأدنى للمعلمين، فقد قررت اللجنة الوطنية وباتفاق المعلمين على ما يلي :

أولا: التأكيد على الإضراب الشامل والمفتوح عن التدريس وفي جميع مدارس المملكة ولجميع المستويات ابتدءا من صباح يوم الاثنين الموافق 6/2/ 2012م .

ثانيا: التأكيد على تواجد المعلمين اثناء الاضراب في مدارسهم طيلة فترات وأيام الدوام الرسمي .

ثالثا: تدعو اللجنة أولياء أمور الطلبة الكرام لعدم إرسال ابنائنا الطلبة والطالبات إلى المدارس حفظا لأوقاتهم وحرصا على عدم تكبيدهم العناء والمشقة .

رابعا: تعلن اللجنة بأن موقفها هذا ثابت وغير قابل للتزحزح ما لم يصدر موقف حكومي جدي وايجابي في هذه القضية.

خامسا : تستنكر اللجنة كل ما مارسته الحكومة من محاولة تضليل المعلمين عبر تصريحات وبيانات حاولت من خلالها اظهار الامور وكانها حلت تماما رغم انها لم تقترب من الحل .

سادسا: تعلن اللجنة الوطنية بأن خيار الاضراب عن التدريس هو أول الخيارات التصعيدية وأن هناك خيارات تصعيدية اخرى في حال عدم تجاوب الحكومة مع حقوق المعلمين .

بيان صادر عن اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين ـــــ الأحد 6/2/2012.


ثانيا : التأكيد على رفض المعلمين لسياسية التسويف والري بالتنقيط.


ثالثا :عدم الموافقة على المساس بقانون العلاوات الموحد الذي نص على علاوة صعوبة العمل لمستحقيها حيث يعتبر ذلك مخالفة قانونية والقانون لا يلغلى الا بقانون وليس بتعليمات .

رابعا : المطالية بتثبيت علاوة الرتب كما كانت عليه سابقا بواقع 25 بالمئة ، على اعتبار ان العقد شريعة المتعاقدين.


خامسا : استهجان اللجنة لتمادي الحكومة على الارادة الملكية السامية بخصوص علاوة التعليم .


سادسا :ترجو اللجنة من الاهالي الكرام التعاون مع ابنائهم واخوانهم المعلمين في تنفيذ الاعتصام حتى تحقيق مطالب المعلمين كافة .

***

وكانت اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين بفرع السلط اجتمعت مساء الاثنين الماضي لبحث آلية تنفيذ قرار اللجنة الوطنية العليا ( لجنة الـ 42 ) الداعي الى بدء الاضراب عن التدريس اعتبارا من يوم 6 – 2 – 2012  المقبل.

 

 واتفق المجتمعون على بدء الاضراب المفتوح عن التدريس الاثنين 6 – 2 – 2012 لحين عودة علاوة المهنة الى 100بالمئة وعلاوة الرتب الى 25 بالمئة وكافة العلاوات الاخرى .

 

وان يكون اعتصام المعلمين يوميا في ساحة نادي المعلمين  بالسلط من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة الثانية عشرة. على تكون اللجنة الوطنية في السلط في حالة اجتماع دائم ويكون مقرها الكائن في شارع البلدية مفتوحا لجميع المعلمين يوميا من الساعة الثالثة وحتى الخامسة مساءا .


واعربت اللجنة الوطنية عن املها من اولياء الامور عدم ارسال ابنائهم للمدرسة طيلة ايام الاعتصام . محملين الحكومة مسؤولية أي طالب يتوجه للمدرسة مطالبينها التصرف بحكمة واعادة جميع الحقوق المسلوبة للمعلمين قبل بدء الاضراب .


وايضا اعربوا خلال الاجتماع عن رجائهم من جميع المعلمين  العمل بروح الفريق لا نجاح الاعتصام مع ضرورة التواصل مع اللجنة على صفحة الفيسبوك ( اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين السلط) .


واعلنت اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين في السلط اسماء اعضائها محذرة من اية تصريحات أخرى تهدف الى بث الفرقة في صفوف المعلمين لاحباط مطلبهم العادل .


وتضم اللجنة اللجنة نذير العناسوة , عصام السلوادي , مأمون محاسنة , رعد عربيات , عبد المنعم النعيمات , صلاح الزعبي , راجح النعيمات , محمد الحجاحجة , وليد ابو عامر , محمد العلاوين , سامي ابو عيشة , رداد وشاح , محمد الدباس , علي العناسوة , حمدان ابو هزيم , رائد الحياري , مالك الصراوي و جهاد ابو رمان.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات