جولات وزير الصحة " المفاجئة " تثير رعب المترهلين في مستشفيات الحكومة

تم نشره الأحد 30 آب / أغسطس 2009 01:56 صباحاً
 جولات وزير الصحة " المفاجئة " تثير رعب المترهلين في مستشفيات الحكومة

المدينة نيوز ـ زينة حمدان ـ شدد وزير الصحة  الدكتور نايف الفايز خلال جولته التفقدية اليوم إلى لواء الجيزة  بمحافظة العاصمة للاطلاع على واقع الخدمة الصحية على ضرورة الالتزام بالدوام والزي الرسمي وايلاء النظافة العامة الاهتمام فضلا عن التعامل بطريقة لائقة مع المراجعين .

ويقول مراقبون ان جولات وزير الصحة الفايز لا سيما المفاجئة على مستشفيات الحكومة والمراكز الصحية اصبحت تشكل مصدر قلق لعاملين فيها كونهم سببا في الترهل الاداري الذي ينتابها خاصة في تلك التي على اطراف العاصمة.

 

وأوضح أن الوزارة وضعت خطة إستراتيجية للأعوام الخمسة المقبلة للنهوض بالخدمات الصحية والانتقال من مرحلة الاهتمام بالكم إلى التركيز على النوع والأداء المتميز .

 

وأضاف خلال زيارته التي شملت المراكز الصحية الشاملة والأولية في أم العمد والجيزة وزميله وضبعه وارينبه أن موازنة الوزارة والمنح التي تحصل عليها تمكن من تنفيذ برامج صحية متقدمة وتزويد المستشفيات والمراكز الصحية باحتياجاتها للنهوض بمستوى الخدمة .

 

وأكد الدكتور الفايز أن الوزارة وضعت خطة شمولية لتوفير أجهزة الأسنان في جميع المراكز الصحية الأولية خلال العامين المقبلين .

 

وأشار إلى انه تم مؤخرا إحالة عطاء شراء عشرين جهاز أسنان بتكلفة بلغت حوالي 260 ألف دينار.

 

وبين أن هذه الأجهزة قيد الاستلام وسيصار إلى توزيعها على المراكز الصحية حسب الأولوية في هذه المرحلة وسيتم تزويد لواء الجيزة بعدد منها .

 

وأشار الدكتور الفايز الى ضرورة حفاظ الكوادر العاملة في المستشفيات والمراكز الصحية على المظهر العام اللائق بالالتزام بالزي الرسمي لافتا أن الوزارة قامت ولأول مرة بطرح عطاء لشراء المراييل للكوادر الطبية والتمريضية والفنية .

 

وأوعز الى مديري الدوائر المعنية المرافقين في الجولة بالعمل على تلبية احتياجات هذه المراكز من الكوادر الفنية والتمريضية وتزويدها بالأجهزة والمعدات الحديثة .

 

وقرر الدكتور الفايز إدراج بناء طابق ثاني في مركز صحي الجيزة  على موازنة الوزارة للعام المقبل لمواجهة الضغط الشديد في عدد المراجعين وضيق المبنى .

 

وقرر كذلك فتح مختبر في مركز صحي ارينبه وتزويده بجهاز أسنان بالسرعة القصوى تمهيدا للبدء بترفيعه الى مركز صحي شامل .

 

وعرض مدير صحة محافظة العاصمة الدكتور ليل الفايز واقع الخدمة الصحية في لواء الجيزة مشيرا الى انه يتوفر في اللواء 26 مركزا صحيا شاملا وأوليا وفرعيا تقدم الخدمة الصحية لحوالي 300 ألف نسمة .

 

وبين الدكتور الفايز أن احتياجات اللواء الصحية تتمثل في تعزيز الكوادر التمريضية والفنية وتزويد 8 مراكز صحية في هذه المرحلة بأجهزة أسنان جديدة .

 

وأشار الدكتور الفايز الى حاجة مبنى مركز صحي أم العمد الى إجراء صيانة حيث أوعز وزير الصحة الى مدير الخدمات في الوزارة الى الإسراع في تنفيذ الصيانة اللازمة .

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات