جودة يجري مباحثات مع وزيرة الخارجية الاسترالية

تم نشره الإثنين 21st نيسان / أبريل 2014 06:14 مساءً
جودة يجري مباحثات مع وزيرة الخارجية الاسترالية
وزير الخارجية ناصر جوده مع وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب

المدينة نيوز - بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده مع وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب اليوم الاثنين في عمان العلاقات الثنائية واخر التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة.

واكد الطرفان خلال اللقاء عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات والحرص على استمرار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حيال مختلف قضايا المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واكد جوده في تصريحات صحافية مشتركة عقب المباحثات اهمية الزيارة التي تقوم بها بيشوب والتي قابلت خلالها جلالة الملك ورئيس الوزراء والتي تأتي في اطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين .

واشار الى انه اجرى مباحثات هامة مع بيشوب شملت العديد من المواضيع والقضايا التي تهم البلدين خاصة ما يتعلق بتطورات الوضع في المنطقة والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين مشيرا الى انه سيتم الاحتفال العام القادم بمرور اربعين عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وبحث جوده مع الوزيرة الاسترالية سير المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي والجهود المبذولة لدعمها والتحديات التي تواجهها حيث تم التأكيد على ان حل الدولتين استنادا الى الشرعية الدولية هو السبيل الوحيد لتسوية النزاع بين الجانبين والوصول الى الهدف المنشود المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة مؤكدا ان الاردن شريك اساسي في مختلف قضايا الحل النهائي.

كما تم خلال اللقاء بحث تطورات الوضع في سوريا والعبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اللاجئين حيث عبر جوده عن تقديره لدعم استراليا للأردن.

واعاد جوده تأكيد الموقف الاردني الثابت منذ بداية الازمة السورية والذي يدعو الى ضرورة التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري.

وعبرت بيشوب عن تضامن استراليا مع الاردن فيما يخص اختطاف السفير الاردني فواز العيطان في ليبيا معبرة عن املها ان يكون هناك اخبار ايجابية قريبا بهذا الخصوص.

وقالت اننا ندرك حجم العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين وهذا سبب رئيس لزيارتي اضافة الى تمتين العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين حيث تشرفت بمقابلة جلالة الملك ورئيس الوزراء.

واكدت اهمية المواضيع التي تضمنتها مباحثاتها اليوم خاصة بحث التعاون في مجالات التجارة والاستثمار وتمتين العلاقات من خلال تبادل الزيارات الثنائية على مختلف المستويات.

واشارت الى ان استراليا تبرعت حتى الان ب 110 ملايين دولار للجهود الانسانية المتعلقة بالأزمة السورية، مضيفة انها خلال زيارتها اليوم لمنظمة الهجرة العالمية في عمان تبرعت ب 20 مليون دولار .

واكدت دعم بلادها للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم ومساعدة اللاجئين السوريين.

وعبرت عن تقديرها للدور المحوري بقيادة جلالة الملك لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة معبرة عن املها ان يتم التوصل الى حل سلمي وعادل للنزاع في المنطقة من خلال حل الدولتين.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات