" مسيرة القدس " : 2 مليون مشارك .. والأردن يمنع الشاعر الحميري من الدخول

تم نشره الجمعة 06 حزيران / يونيو 2014 02:51 مساءً
" مسيرة القدس " : 2 مليون مشارك .. والأردن يمنع الشاعر الحميري من الدخول
الشاعر اليمني فؤاد الحميري

المدينة نيوز :- انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم في بلدة سويمة قرب البحر الميت في لواء الشونة الجنوبية مسيرة القدس العالمية التي اعدتها الهيئة الشعبية الاردنية للدفاع عن الاقصى والمقدسات والتي تزامنت مع مثيلاتها في اكثر من اربعين دولة ومدينة عربية واسلامية وغيرها.

وبدأت المسيرة بايات من الذكر الحكيم وبعدها القى المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن سالم الفلاحات خطبة الجمعة قال فيها ..اننا وجدنا هنا في الاردن في قلب الامة وقرب المسجد الاقصى الذي هو اقرب الى قلوب المسلمين حيث حملهم على المشي الاف الكيلو مترات مارين من هنا لنجدته وتحريره , داعيا الشباب الى تجديد البيعة جيلا بعد جيل مرددين صدى التكبير في ارجاء الارض لنصرة الاقصى وتحرير مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم .

واضاف ان الارض المقدسة التي كانت في عهدة موسى عليه السلام ومن ثم في عهدة عيسى عليه السلام هي الان في عهدة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والمسلمين من بعده , مبينا ان الاجداد المسلمين تغلبوا على من هم اكبر من اليهود الصهاينة المغتصبين , جاؤوها متحملين العطش والجوع حاملين في قلوبهم التصميم والعزم على تحرير الارض المقدسة .

وبين الفلاحات ان الطريق الى القدس ليس المرسوم على الارض ولكن الطريق الى القدس من هنا حيث نصلي كما صلى رسول الله واتباع اوامر الله وسنة رسوله , موضحا ان اسرانا في سجون الاحتلال مضى على اضرابهم عن الطعام اكثر من 44 يوما عدا عن الاف الاحرار في سجون الصهاينة.

وقال الدكتور عبداللطيف عربيات ان القضية الفلسطينية مرت بمرحلة النكبة ومن ثم النكسة والان هي في مرحلة التطبيع , مؤكدا ان هناك مؤامرة كبرى تحاك لاسدال الستار على القضية الفلسطينية وانهاء اي شىء اسمه فلسطين .

واضاف عربيات اننا ومن هنا ننادي احرار العالم والمسلمين والعرب من اجل القدس ومن اجل اقامة احقاق الحق واقامة العدل , مضيفا ان ما تبقى من فلسطين في خطر داهم والمقدسات والامة في خطر والمؤامرة التي يحيكها الغرب لصالح الكيان الصهيوني تحتاج الى مجابهة.

وقال رئيس الهيئة الشعبية الاردنية للدفاع عن الاقصى والمقدسات المهندس عبدالله عبيدات اننا من هذا المكان نؤكد اننا ضد ما يجري بحق المقدسات وبحق فلسطين واننا سنبقى المرابطين على حدودها والمركز لتحرير ارضها.

واوضح ان هذه المسيرة تزامنت مع مسيرات مماثلة انطلقت وستنطلق خلال اليومين المقبلين في الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 والجزائر والمغرب وتونس وليبيا ومسيرات اخرى في ثمانين دولة .

واكد النائب السابق الدكتور عودة قواس انه لا توجد سلطة في العالم او في عالمنا المسيحي او الاسلامي او العربي لها الحق في ان تخرج القدس عن هويتها العربية , مبينا اننا مسلمون ومسيحيون ونحن نعيش معركة نضال مشترك ضد العدوان الصهيوني على القدس ومقدساتها وفلسطين واهلها نحتاج الى ان نقوي جبهتنا ونعتصم لنكون صفا واحدا في الدفاع عن حقوق امتنا واوطاننا .

من جانبه اكد رئيس رابطة شباب من اجل القدس المهندس عامر الطباخي ان الشباب هم مقياس تقدم الامم ورقيها ونحن كشباب لا نرضى الا ان نكون مصدر نهوض للامة ومصدر عز لمقدساتنا وبلادنا , مضيفا ان هؤلاء الشباب الذين يدافعون عن عقيدة سيكسرون القيد وسيحررون الارض والمقدسات ونحن على يقين باننا جيل التحرير لا محالة واننا سندخل القدس فاتحين ان شاء الله .

واشارت الدكتور عيدة المطلق الى ان الجماهير العربية التي استطاعت ان تنتصر على معادلة الخنوع والارتهان وان تطيح بانظمة عريقة في التسلط والتامر على القضية الفلسطينية مطالبة بان لا تغرق في مستنقع تفاصيل الاحداث الداخلية , مشددة على ان هذه الجماهير مطالبة باستحضار القدس والاقصى كهم يومي في حياتهم تماما كالخبز والماء حتى لاتغيب فلسطين والمقدسات في غياهب التيه والضياع .

وتضمنت المسيرة بعض الفقرات الفنية والاناشيد الدينية كما اقسم المشاركون قسم القدس بمواصلة الحشد حتى التحرير التام لفلسطين ومقدساتها.

ومنعت سلطات مطار الملكة علياء الدولي الشاعر اليمني فؤاد الحميري من دخول البلاد الجمعة والذي كان ينوي المشاركة في مسيرة القدس العالمية  ، بحسب السبيل . 

من جهته قال رئيس مسيرة القدس العالمية، رئيس اتحاد المهندسين العرب عبد الله عبيدات،اليوم الجمعة، ان عدد المشاركين بالمسيرة وصل الى 2 مليون في كل من الاردن والضفة الغربية والأراضي المحتلة وانحاء مختلفة في العالم.

صور : 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات