إربد: احتجاز موظفين احتجاجا على انقطاع المياه

تم نشره الأربعاء 09 تمّوز / يوليو 2014 09:35 صباحاً
إربد: احتجاز موظفين احتجاجا على انقطاع المياه
احتجاج سابق على انقطاع المياه

المدينة نيوز :- احتجز العشرات من سكان بلدة أبدر في لواء بني كنانة ليل الاثنين الثلاثاء اثنين من موظفي شركة مياه اليرموك أثناء عملهم في توزيع ادوار المياه في المنطقة احتجاجاً منهم على تكرر انقطاع مياه الشرب عن البلدة.
غير ان تدخل الأجهزة الأمنية نجح في فك احتجاز الموظفيَّن واعادة مركبة الشركة التي تم الاستيلاء عليها، اثر وعود بالعمل على انتظام دور توزيع مياه الشرب للبلدة.
كما أقدم محتجون من سكان بلدتي حريما
وبلوقس في ذات اللواء، على إغلاق الشارع الرئيسي بالإطارات المشتعلة والحجارة إلى جانب إغلاق بئر منطقة حريما التابع لسلطة المياه، احتجاجاً على النقص الحاد في المياه في منطقة اللواء كاملا وانقطاعها المتكرر عن غالبية المناطق، بحسب شهود عيان.
واوضح الشهود أن المحتجين قاموا بإشعال الإطارات وإغلاق الشارع الرئيسي، احتجاجا على نقل مدير مياه بني كنانة واستمرار انقطاع المياه، مؤكدين أنهم يضطرون إلى شراء صهاريج مياه خاصة جراء استمرار انقطاع المياه و"عدم تجاوب المسؤولين في الشركة مع شكاويهم".
ووفق سكان فان البلدتين تعانيان كغيرهما من مناطق اللواء من خلل في ادوار التوزيع، ما يؤدي إلى انقطاع المياه عن المنازل أو عدم كفايتها اغلب الأحيان في تلبية احتياجاتهم، خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.
واتهموا بعض موزعي المياه في شركة مياه اليرموك بالتلاعب في ادوار التوزيع وتحويل مياه الشرب من منطقة إلى أخرى، بما يخالف أسس عدالة توزيع المياه التي تعلنها الشركة.
وشهدت إحدى مناطق بلدية الشعلة في ذات اللواء قبل يومين حادثة مماثلة اثر إقدام مواطن على احتجاز مركبة تابعة لشركة مياه اليرموك، احتجاجاً على انقطاع المياه.
بدوره، قال الناطق الإعلامي في شركة مياه اليرموك معتز عبيدات أن دور المياه منتظم في المناطق التي شهدت احتجاجات، إلا أن كمية المياه التي باتت تصل للسكان ضعيفة مقارنة بالأشهر الماضية جراء ضعف في مصادر المياه والينابيع التي تغذي تلك المناطق.
وأضاف عبيدات أن الشركة ستقوم بحفر بئرين جديدتين في منطقتي حريما والمزيريب لمواجهة شح المياه في اللواء.
وأكد أن الاحتجاج ليس له علاقة بنقل موظف من مكان لآخر، مؤكدا أن الشركة تقوم بنقل أي موظف حسب متطلبات العمل.
وكان عدد من العاملين في شركة مياه اليرموك في لواء بني كنانة تعرضوا قبل يومين للاعتداء الجسدي واللفظي من قبل سكان أثناء عملهم.
وأشار الموظفون المعتدى عليهم بأنهم فوجئوا بقيام مجموعة من الأشخاص خلال قيامهم بالأعمال الروتينية اليومية من تفقد خطوط المياه الناقلة بالتهجم عليهم جسديا ولفظيا.
وقال متصرف اللواء غازي القبلان انه سيتم تحويل الأشخاص الذين يثبت تورطهم بالاعتداء على موظفي المياه للجهات المعنية، وسيصار لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحقهم.
وبرر القبلان نقص المياه الواضح في عدد من مناطق اللواء بنقص الكميات المنتجة من مصادر المياه المغذية للواء، مشيرا الى ان إنتاجية هذه الآبار انخفضت كثيرا، ما أدى إلى إرباك في برنامج توزيع المياه على المواطنين ورافق ذلك سوء إدارة من قبل بعض الموظفين، وتعد سكان على الأنابيب الناقلة للمياه في بعض المناطق.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات