وزير الصحة: سنستقطب الاخصائيين للعمل في مستشفياتنا

تم نشره الثلاثاء 27 كانون الثّاني / يناير 2015 03:22 مساءً
وزير الصحة: سنستقطب الاخصائيين للعمل في مستشفياتنا
الدكتور علي حياصات

المدينة نيوز:- اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان مستشفى البشير سيشهد المزيد من النقلات النوعية في العمل والاداء وسيتم تعزيزه بالاختصاصات الطبية التي يحتاجها اذا وافقت رئاسة الوزراء على السماح للوزارة باستقطاب الاخصائيين للعمل في مستشفياتها.

جاء ذلك في حفل اقامته الوزارة ونقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات اليوم الاثنين لتكريم القابلة القانونية رشا احمد من قسم النسائية والتوليد في مستشفى البشير لاستمرارها ومواصلتها تقديم الرعاية الصحية لسيدة في وضع ولادة رغم تلقيها في تلك اللحظة نبأ وفاة والدتها.

واوضح الدكتور حياصات ان كوادر الوزارة تبذل جهودا كبيرة في ظل اصعب الظروف واكثرها تعقيدا ايمانا بقدسية مهنهم ونبل الرسالة الانسانية التي يحملونها لرعاية المرضى وتخفيف آلامهم ومعاناتهم.

وقال ان القابلة التي هزها نبأ وفاة والدتها واحزنها آثرت مساعدة المريضة واتمام الولادة لطفل يتهيأ ليرى النور متجاوزة ألمها والاسى الذي يعتصر قلبها.

واضاف ان تكريم هذه القابلة بمثابة تكريم لكوادرنا العاملة في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية وجميع المواقع التي تشهد يوميا قصصا تنطوي على جوانب مهنية وانسانية تحمل معاني الإيثار والتضحية ونكران الذات والتفاني في العمل وتحمل الاعباء بصبر.
وعبر الدكتور حياصات عن بالغ التقدير للقابلة القانونية رشا احمد التي تمثل النموذج الاوضح لحقيقة لا ينكرها احد وهي ان كوادرنا تنهض بمهامها وتحمل الاعباء وتؤدي واجبها المهني والانساني على افضل وجه تحت كل الظروف.

واكد حرص الوزارة على التعبير عن تقديرها لكوادرها بكل السبل المتاحة ماديا ومعنويا وان التكريم هو للعطاء والبذل والتفاني في العمل والاخلاص فيه الى ابعد الحدود وهي قيم نبيلة تحملها كوادرنا وتعمل بهديها.

واشار الدكتور حياصات الى ان مستشفى البشير يعتبر الاكثر تميزا وهو الحاضر دائما في الذاكرة والوجدان والرافد للقطاع الطبي بالقدرات والكفاءات والخبرات فضلا عن انه الملاذ الارحب للشرائح الواسعة والعريضة من ابناء الوطن وقاصديه للاستشفاء.

واكد ان اعادة ترتيب المستشفى وتنظيمه يعتبر العنوان العريض للمرحلة المقبلة ولخطط وبرامج الوزارة المستقبلية.

واشار نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات محمد الحتاملة الى ان الكوادر الصحية عموما والتمريضية خصوصا تنهض بدور كبير في تقديم الخدمات الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية وتحمل اعباء كبيرة.
واضاف ان المستشفيات تشهد كل يوم العديد من قصص الايثار والانتماء والاخلاص في العمل وتقديمه على اية مصالح خاصة مؤكدا ان ذلك ليس غريبا بل انه ترجمة لرسالة التمريض النبيلة والايمان بالمهنة واخلاقياتها .

واكد مدير مستشفى البشير الدكتور احمد قطيطات ان المستشفى يعتبر القابلة رشا احمد نموذجا يحتذى في العطاء واحترام العمل والالتزام به رغم الضغوط وحجم العمل الكبير في المستشفى.

واشار الى ان المستشفى شهد تحولات عميقة في بنيته التحتية واساليب ادارته ليؤدي خدماته لمراجعيه الذين يناهزون عشرين الفا يوميا بين مريض ومرافق وكوادر عاملة مؤكدا انه اشبه بمدينة وسنبذل اقصى الجهود لنحافظ على صورتها لتكون الاجمل بين المدن الطبية.

وبين ان الضغط الشديد في قسم الولادة الذي يسجل زهاء 20 الف ولادة سنويا لم يحل دون تقديم الخدمة المثلى للمرضى في كل الظروف والاحوال وما فعلته القابلة القانونية المحتفى بها يعتبر صورة مشرقة لاداء كوادرنا

وقالت القابلة القانونية رشا احمد انها تعتبر ما قامت به التزاما وواجبا مهنيا وانسانيا تجاه المرضى تقوم به وزملاؤها يوميا.

واضافت ان رسالة مهنة التمريض النبيلة تحتم علينا ان نؤدي واجبنا على افضل وجه؛ اذ حين نبدأ بتقديم العناية للمرضى ورعايتهم ننسى ذواتنا ونتذكر ان هناك اطفالا سيخرجون الى الحياة وينصب عملنا وجهدنا لنحافظ على صحة الاطفال وامهاتهم.
وعبرت عن تقديرها وزملاؤها لمبادرة الوزارة والنقابة والمستشفى لتكريمها، واهدت الدروع التي تسلمتها لجميع الكوادر الصحية التي قالت انهم يتحملون الكثير من التعب والمشقة في سبيل راحة المرضى وتخفيف معاناتهم.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات