مهرجان حاشد في اربد تضامنا مع الاجهزة الامنية والشهيد الزيود

تم نشره الأربعاء 09 آذار / مارس 2016 05:29 مساءً
مهرجان حاشد في اربد تضامنا مع الاجهزة الامنية والشهيد الزيود
غرفة تجار اربد

المدينة نيوز :- اعربت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية واقتصادية وثقافية ونسائية في اربد عن التفافها حول الوطن وقيادته الهاشمية واجهزته الامنية ومؤسساته ومنجزاته.

جاء ذلك في المهرجان التضامني الحاشد مع الاجهزة الامنية والشهيد الرائد راشد الزيود الذي نظمته الاربعاء الجمعية الاردنية للفكر والحوار والتنمية بالتعاون مع غرفة تجار اربد وبرعاية محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب تحت شعار"اربد تنتفض من اجل الوطن".

وقال رئيس الجمعية النائب السابق الدكتور حميد البطاينة ان الاردن اثبت للعالم انه عصي على المجرمين والارهابيين والخوارج المتآمرين على الامة والدين والممتهنين لسفك الدماء .

وحيا جهاز المخابرات العامة الذي بعث برسالة واضحة للمجرمين واعوانهم بانهم على الوطن ساهرون وعلى حفظ امنه متمكنون ويقظون.

واضاف البطاينة "ان ابطال الامن العام وقوات الدرك والقوات المسلحة وفرسان الحق برهنوا على انهم اصحاب المهمات الخاصة عندما يستدعيهم نداء الوطن يحملون ارواحهم على اكفهم تضحية وفداء لدحر طغمة الشر الذي لن يكون مصيرهم الا على مزابل التاريخ اما شهيدنا البطل ومن زين جسده بجرح الكرامة من رفاق السلاح فسيبقون احياء عند ربهم يرزقون وفي ذاكرة الاردنيين حاضرون".

وقال رئيس غرفة التجارة محمد الشوحة"سلام على الوطن وقائده ومصدره الهامه .. سلام على العسكر من مخابرات عامة وامن عام وقوات درك وكل الاجهزة الامنية.. سلام على اربد المجد والتاريخ .. سلام على ثرى الاردن الطهور الذي ضمخته دماء الشهداء في معارك الشرف والرجولة والتي كان احدثها دماء الشهيد البطل راشد الزيود لتبقى شاهدة على تضحيات النشامى في دحر زمرة الطاغين والاجرام" وفقاً لـ"بترا".

واضاف" نعم سيبقى الاردن شوكة في حلوقهم وقذى في عيونهم بتلاحم الشعب والقيادة وبسالة واحتراف جيشنا العربي ومؤسستنا الامنية واذا كنا خسرنا بطلا مقداما فاننا كسبنا وطنا لا يهزم بحول الله واول جنوده ملك".

وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني" ان تلك الفئة الغادرة اساءت التقدير وأخطأت الحسابات فهي لم تعرف مدى اللحمة والمحبة التي تجمع هذا الشعب ومدى التفافه واخلاصه لقيادته الهاشمية ولم تعلم ان في هذا الوطن رجال يعشقون الموت لاجل رفعته وازدهاره يبذلون الغالي والنفيس لصد العاديات رجال تربوا بمدرسة الهاشميين".

وتابع" تلك العصابة المجرمة لم تقرأ تاريخ اربد فحجارتها قاسية عليهم وتمثل قلعة تتحطم عليها مخططات الغدر والخيانة وتتكسر عليها رؤوس الحاقدين والطامعين والخارجين على العرف والدين".

وقال رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان "حماة الديار عليكم سلام من اربد من شيوخها وشبابها واطفالها وحرائرها وصانعها وتاجرها وعاملها من سهلها وجبلها وغورها من سنابل قمحها وصهيل خيلها فانتم بدمائكم الزكية وتضحياتكم الماجدة ينام اهلها والاردنيين جميعا بسلام وامان".

ومضى" ستبقى هامتنا مرفوعة تطاول السحب عزا وفخار بقيادتنا وجيشنا ومخابراتنا وامننا العام ودركنا وكل خفير على حدود الوطن وكل نشمي غيور شكل الرديف الحقيقي لهذه الاجهزة بحسه الوطني العالي وتحية اجلال نزجيها لروح الشهيد البطل راشد الزيود وكل نقطة دم نزفت دفاعا عن الوطن ليبقى عزيزا منيعا مهابا مصانا".

ودعا الدكتور احمد الكوفحي بالرحمة للشهيد البطل الزيود وبالشفاء لرفاق السلاح من المصابين مبينا رفعة معاني وقيم الامن والاستقرار التي جاءت في كتاب الله عز وعززتها الاحاديث النبوية الشريفة مؤكدا انها تتقدم على الغذاء والدواء في اوجهها المختلفة ومكانة الشهداء في الدنيا والاخرة واكد ان الاردن وطنا نموذجا في حكمه الراشد والتفاف الشعب حوله وحول مؤسساته العسكرية والامنية وانتمائه وولائه المجبول عليه طواعية.

وقال امين عام الحزب الوطني الدستوري الدكتور احمد الشناق" سلام على شهداء الوطن.. سلام على شهيدك يا اربد يا سنبلة عطاء الوطن من الشهيد كايد المفلح عبيدات الى الشهيد وصفي التل ليتجلل موكب الشهداء بالشهيد راشد الزيود .. سلام على المليك المفدى حامل اللواء وسلام عليكم يا حماة الديار".

وزاد" تبا لكل من يفكر بغدر ليطعن حماة ديارنا وسياج امننا عنوان الشرف والطهر الذين ما خذلوا وطنهم وامتهم يوما وهم اليوم على ثغرة الدفاع عن الاسلام والعروبة الاصيلة تجذرت عقيدة الاستشهاد فيهم وتجلت برسالة الهاشميين الاطهار لتزهو بها عزيمة الاردنيين الابرار في مواجهة كل طامع وحاقد وغدار".

واكد المتحدثون المحامي عبدالرؤوف التل والنائب الاسبق يونس الجمرة والعميد المتقاعد طلال العزام ورئيس لجنة خدمات مخيم الشهيد عزمي المفتي السابق فاضل العرسان وعضو مجلس بلدي اربد عبدالله ابو مسامح ورئيس نادي الجليل السابق سعيد العجاوي والناشطة الاجتماعية فايزة الزعبي ان الاردن سيبقى عصيا على كل المؤامرات التي تستهدف النيل من صموده وامنه واستقراره بالتفاف الشعب حول قيادته وجيشه واجهزته الامنية.

وحيوا روح الشهيد البطل الزيود ومواكب الشهداء الذي قضوا دفاعا عن الوطن والامة مؤكدين ان ثرى اربد سيبقى شاهدا على التضحيات والبطولات كما شهدتها ارض فلسطين والكرامة والجولان وفي كل بقعة نزف عليها الدم الاردني الطاهر واكدوا ان الفكر المنحرف والفهم الخاطئ للدين الحنيف هو ذات الفكر الذي اغتال اجمل ما في تاريخ الامة من عمر بن الخطاب حتى الشهيد الزيود.

واشتمل المهرجان على فقرات شعرية للشعراء عيسى المقدادي وفرحان الدرابسة وخضر بني هاني وفقرة فنية للفنان الاردني عمر السقار تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية وشعبه الوفي واجهزته العسكرية والامنية وبدماء شهدائه وتضحياتهم.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات